القائمة الرئيسية

 
التوظيف
​​​​​ 
الوظائف المتاحة



الوظيفة الأولى:

المسمى الوظيفي:

رئيس قسم البنية التحتية ومركز البيانات

 

الهدف الوظيفي:

يتولّى شاغل الوظيفة مسؤولية البنية التحتية ومركز البيانات بما في ذلك تصميم وإدارة الشبكة ومركز البيانات لتلبية احتياجات العمل من حيث الشبكة وضمان الأداء الأمثل لمركز البيانات.

 

المهام الرئيسية:

·         مراجعة وإنجاز تصميم وبنية وخطط تنفيذ الشبكات للمجلس والقطاع وضمان تقييم القدرات وخارطة طريق التقنية الحالية وترتيب أولويات المخاطر

·         إدارة تصميم الشبكات وضمان الامتثال إلى المعايير والتخفيف من المخاطر الفنية

·         إدارة دورة حياة المشاريع لتطوير الشبكات بهدف اعتماد نهج منظم لضمان نتائج ناجحة في مختلف مراحل المشاريع (التخطيط والتنفيذ والرصد والإغلاق)

·         ضمان التركيب المناسب والسريع للمحولات والقوابس وموازن الحمل والجدار الناري في مركز بيانات الشركة لضمان التوافق مع المعايير والإجراءات

·         إدارة الاختبارات والمصادقات المختلفة على مكونات الشبكة

·         مراجعة تحليل تقارير أداء/ صحة الشبكات والمراجعات الدورية لتوفير التوجيهات بشأن التحسين والضبط

·         إدارة تركيب التحديثات في الشبكة وصيانة معدات الشبكة وضمان التوافق مع إجراءات الصيانة الوقائية

·         الموافقة على طلبات التغيير المتعلقة بالشبكات

·         الحرص على حلّ الحوادث وحلّ المشاكل المتعلقة بالشبكات لتعظيم التوفّر والموثوقية

·         الموافقة على المتطلبات التشغيلية لخدمة مركز البيانات والمنشآت الضرورية لضمان تحسين نظام البيانات وضبطه

·         الموافقة على مواقع الرفوف والخوادم والشبكة والتخزين والشفرات

·         الموافقة على استخدام وقدرة الموارد على دعم المعدات، مثل الطاقة والمساحة والتبريد

·         الموافقة على العلاقات والروابط المادية بين المعدات وصولاً إلى مستوى فتحات الحاسوب

·         الموافقة على سير العمل في مركز البيانات بالنسبة إلى نقل الأصول المادي والإضافات والتغييرات في معدات الخادم/ الشبكة

·         رصد الظروف البيئية وفعالية وتوفّر الطاقة واستخدام الموارد الرئيسية (مثل المساحة والطاقة والتبريد وروابط الشبكة/ الطاقة)

·         ضمان حُسن صيانة معدات مركز البيانات لتأمين وظائفها وفعاليتها

·         رصد وإدارة مراكز بيانات ونظم التشغيل في المجلس وضمان حُسن تشغيلها

·         تقييم أداء وفعالية مركز البيانات وإنفاذ الخطوات التصحيحية

 

 

المؤهلات المطلوبة:


·            بكالوريوس في علوم الحاسوب أو هندسة الحاسوب أو ما يعادلها

·         شهادة مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلوماتITIL أو شهادات سيسكو في احتراف الشبكات Cisco Certified Internetwork Professional (CCIP) أو Cisco CCNA Data Center  ضرورية

·         يجب إجادة اللغة الإنجليزية بطلاقة تحدثا

ً وكتابة

 

ة:

·         خبرة 7 سنوات على الأقل

·         خبرة في إدارة الشبكة وإدارة مركز البيانات

·         يفضل خبرة سابقة في القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية

 

 

فعلى من تتوفر فيه شروط الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني

jobs@cchi.gov.sa

مع ضرورة كتابة العنوان ( رئيس قسم البنية التحتية ومركز البيانات )

 


الوظيفة الثانية :

المسمى الوظيفي : 

رئيس قسم الاستراتيجية الرقمية

 

الهدف الوظيفي:

يتولّى شاغل الوظيفة مسؤولية توجيه الاستراتيجية الرقمية بما في ذلك تطوير الاستراتيجية الرقمية للقطاع وللمجلس ومؤشرات الأداء الرئيسية ومراقبة الأداء نحو تحقيق الأهداف بما يتماشى مع استراتيجية القطاع والاستراتيجية المؤسسية.

 

المهام الرئيسية:

·         مواكبة القدرات الرقمية الجديدة والتكنولوجيا الصاعدة للتقييم والتطبيق أثناء تطوير الاستراتيجية الرقمية

·         الإشراف على تحليل بنية التكنولوجيا الحالية والاستراتيجيات الشاملة الموضوعة والاتجاهات المبتكرة الصاعدة للدعم في تطوير الاستراتيجية الرقمية لقطاع التأمين الصحي وللمجلس

·         تطوير الاستراتيجية الرقمية المبتكرة الأفضل لقطاع التأمين الصحي وللمجلس بما يتماشى مع نتائج التحليل والاستراتيجيات الشاملة الموضوعة

·         تعاقب الاستراتيجية الرقمية لخطط ومشاريع قابلة للتنفيذ لتيسير وتوجيه التنفيذ

·         تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية لتتبع نجاح الاستراتيجية الرقمية بكافة أركانها

·         تعميم الاستراتيجية الرقمية لقطاع التأمين الصحي وللمجلس إلى الإدارة التنفيذية وفرق الأعمال والتكنولوجيا للمواءمة والتنفيذ

·         تقييم أداء الاستراتيجية الرقمية لقطاع التأمين الصحي وللمجلس والإشراف على إعداد تقارير الأداء وتحديد المسائل و/أو الفرص والتوصية بإجراءات تصحيحية للتحسين ورفع الكفاءة التشغيلية

·         الإشراف على تنفيذ الإجراءات التصحيحية لإدارة انحراف أداء الاستراتيجية الرقمية

 

 

المؤهلات المطلوبة:

·         بكالوريوس في هندسة الحاسب الالي أو ما يعادلها

·         شهادة في الاستراتيجية الرقمية ضرورية

·         يجب إجادة اللغة الإنجليزية بطلاقة تحدثاً وكتابة

 

الخبرات المطلوبة:

·         خبرة9 سنوات على الأقل منها 3 سنوات في منصب إداري

·         خبرة في الاستراتيجية الرقمية

·         يفضل خبرة سابقة في القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية

 

 

فعلى من تتوفر فيه شروط الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني

jobs@cchi.gov.sa



مع ضرورة كتابة العنوان (رئيس قسم الاستراتيجية الرقمية )


 

الوظيفة الثالثة :

 المسمى الوظيفي : 

كبير مسؤولي إدارة التغيير

 

الهدف الوظيفي:

يتولّى شاغل الوظيفة الإشراف على أنشطة إدارة التغيير بما في ذلك إعداد الاستراتيجية وخارطة الطريق، تحليل الأثر، تحديد التدخلات اللازمة، إعداد التدريب، تطوير أدوات مراقبة التغيير وتنفيذها، ودمج الدروس المستفادة لتعزيز مشاركة أصحاب المصلحة.

 

المهام الرئيسية:


·         المشاركة في إعداد استراتيجية إدارة التغيير وتسليط الضوء على أنشطة تطور وتحول نفيس والتغيرات ذات الصلة ومشاركتها مع أصحاب المصلحة المعنيين

·         إعداد وتنفيذ خارطة طريق مخصصة لإدارة التغيير بناءً على الاحتياجات الرقمية

·         إجراء تحليلات عن تأثير محركات التغيير وتقييم الجهوزية للتغيير وتحديد أصحاب المصلحة الرئيسيين

·         توقع التغييرات الرقمية التي تأتي مع المشاريع الضخمة وتدخلات إدارة التغيير والتواصل التي ستكون مطلوبة

·         إعداد مواد التدريب ومواد التواصل المتعلقة بإدارة التغيير

·         تطبيق منهجية إدارة التغيير لتحديد المخاطر المحتملة وتوقع نقاط المقاومة ووضع خطط محددة للتخفيف أو معالجة المخاوف

·         ضمان أن مبادرات التغيير الرئيسية تحقق أهداف العمل والجدول الزمني والميزانية

·         التنسيق مع إدارات التقنية والتحول الرقمي في مبادراتهم لضمان الفهم المشترك للجداول الزمنية والتداخلات

·         التنسيق مع أقسام تهيئة القطاع والتمكين الأخرى للتوافق على احتياجات التغيير والتواصل والمعرفة لتعزيز مشاركة أصحاب المصلحة

·         إعداد وإدارة أدوات لرصد التقدم في التغيير وقياس نجاح التغيير

·         دمج ونشر الدروس المستفادة وأفضل الممارسات في إدارة التغيير

 

 

المؤهلات المطلوبة:

·         بكالوريوس في التسويق أو التواصل أو ما يعادلها

·         يفضل شهادة في إدارة التغيير

·         يجب إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة

 

الخبرات المطلوبة:

·         خبرة6 سنوات على الأقل

·         خبرة في إدارة التغيير

·         يفضل خبرة سابقة في القطاع الصحي أو القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية

 

 

فعلى من تتوفر فيه شروط الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني

jobs@cchi.gov.sa



مع ضرورة كتابة العنوان (كبير مسؤولي إدارة التغيير )

 






أخر تعديل : 21/06/1442 01:53 م