القائمة الرئيسية

 
التوظيف
الوظيفة المتاحة:
 
المسمى الوظيفي:
رئيس قسم المحتوى والابتكار 

 
الإدارة التنفيذية :
التواصل والتميز في خدمة العملاء
 
الهدف الوظيفي:
يتولّى شاغل الوظيفة مسؤولية توجيه قسم المحتوى والابتكار بما في ذلك التصميم، بناء المحتوى والوسائط المتعددة، التصوير والإنتاج.
 
1.المشاركة في تحديد شرائح الجمهور المستهدفة تحضيراً لتطوير الاستراتيجية
2.إدارة تطوير خطط ابتكار المحتوى السنوية والمبادرات والاشراف على تنفيذها بما يتوافق مع استراتيجية الابتكار والتواصل المؤسسي
3.تحليل فعالية ونتائج خطط ابتكار المحتوى ومبادراته والعمل على تحديد الآثار المرتبطة بانحراف الأداء بالتنسيق مع الادارات المعنية للحد من المخاطر ودفع الأداء الأمثل نحو تحقيق الأهداف 
4.تطوير الهوية المؤسسية للمجلس وقطاع التأمين الصحي لتعزيز الوعي وضمان الاتساق في التنفيذ
5.إدارة تطوير المحتوى المرئي والمكتوب لقنوات ومنصات التواصل الداخلية والخارجية والتقليدية والرقمية وضمان الرسالة المناسبة وتناسق الأنغام تماشيا مع المبادئ التوجيهية المحددة والهوية المؤسسية
6.وضع خطط وخطابات محددة للاستجابة للأزمات لإدارة الابتكار والتواصل المؤسسي مع الجمهور في أوقات الأزمات
7.مراقبة فعالية العلامة التجارية وممارسات التواصل والعلاقات العامة ووسائل الإعلام لقياس الإدراك والعلامة التجارية في السوق وتنفيذ الإجراءات التصحيحية
8.بناء محتوى يتناسب مع متطلبات الإدارات الداخلية في المجلس عن طريق الطلبات التي ترصد بواسطة البريد الإلكتروني الخاص بالتواصل الداخلي
9.إدارة تقديم ورش عمل دورية لإدارات المجلس كافة لجمع المعلومات وذلك لبناء مكتبة توعوية داخلية تتناسب مع النشر الداخلي والخارجي

 
المؤهلات المطلوبة:
1.بكالوريوس في التواصل أو التسويق أو ما يعادلها 
2.يفضل شهادة مهنية في نفس المجال 
3.يجب إجادة اللغة الإنجليزية بطلاقة تحدثاً وكتابة
 

 
الخبرات المطلوبة:
1.خبرة 9 سنوات على الأقل منها 3 سنوات في منصب إداري
2.خبرة في بناء المحتوى والابتكار والتصميم 
3.يفضل خبرة سابقة في القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية


 
فعلى من تتوفر فيه الشروط أعلاه، التواصل مع إدارة رأس المال البشري عبر البريد الإلكتروني التالي: 
jobs@cchi.gov.sa
مع ضرورة كتابة العنوان ( رئيس قسم المحتوى والابتكار )

 ​________________________________________________________________


المسمى الوظيفي :

رئيس قسم تصميم السياسات

 

الإدارة التنفيذية :

البيانات والامتثال

 

الهدف الوظيفي:

يتولّى شاغل الوظيفة الإشراف على أنشطة تصميم السياسات بما في ذلك إعداد السياسات والمتابعة والتمكين بهدف تنظيم قطاع التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية.

 

1.  المحافظة على علاقات قوية مع جهات البحوث والإحصاءات المحلية والدولية للارتقاء بالمعرفة وتحسين تبادل البيانات

2.  الإشراف على البحوث الميدانية والدراسات المقارنة المفصّلة والكاملة تماشياً مع إرشادات جودة البيانات لتحليلها

3.  تحديد سياسات رعاية صحية جديدة وفقاً للدراسات ونتائج التحليل لضمان إنجاز استراتيجية وأهداف الصحة الوطنية وإحالتها للحصول على الموافقة

4.  الإشراف على إعداد خيارات سياسة حزمة المنافع الصحية الأساسية وتقييم أثرها على المستفيدين وشركات التأمين ومقدمي الخدمة

5.  الإشراف على إعداد خيارات سياسة تغطية الشرائح التأمينية المستهدفة وتقييم أثرها على المجلس والمستفيدين وأصحاب العمل وشركات التأمين ومقدمي الخدمة

6.  الإشراف على إعداد العروض الخاصة بتحسينات سياسة حماية المستفيدين

7.  الإشراف على تطوير السياسات لتوجيه ديناميكية السوق والمنافسة تماشياً مع رؤية المجلس للقطاع (مثلاً محاكاة مشتريات التأمين، تشجيع توفير خدمات التأمين، تلافي الاحتكار)

8.  الإشراف على إعداد خيارات سياسة التراخيص/ التأهيل لشركات التأمين/ شركات إدارة المطالبات وتقييم الأثر على شركات التأمين وشركات إدارة المطالبات

9.  التنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي حول متطلّبات الترخيص/ التأهيل

10.               التنسيق مع وزارة الصحة ومؤسسة النقد ال/عربي السعودي والجهات الناظمة الأخرى حول خطط توزيع المخاطر

11.               الإشراف على إعداد نموذج توزيع المخاطر وفقاً للتحليل وبالتوافق مع أصحاب المصلحة

12.               الإشراف على إعداد سياسات تنظيم المنتجات في السوق (مثلاً تنظيم إجراءات الدفع لشركات التأمين- مقدّمي الخدمة، الموافقة على المنتجات الجديدة، تحديد سلّم أسعار السياسة)

13.               التنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي وأصحاب المصلحة الآخرين حول التغييرات في سياسات المنتجات

14.               الإشراف على تطوير خيارات سياسات اعتماد مقدّمي الخدمة

15.               التنسيق مع وزارة الصحة والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية بشأن متطلّبات اعتماد المزودين

16.               المشاركة في إجراء ورش عمل مع أصحاب المصلحة المعنيين والخبراء القانونيين لمناقشة مسودة السياسات والمصادقة عليها

17.               ضمان مواءمة السياسات الجديدة مع سياسات الرعاية الصحية التي طورتها الجهات الأخرى

18.               الحرص على توافق السياسات المعدّة مع السياسات الحالية في مواضيع مشابهة

19.               التوصية بالتعديلات الضرورية لمعالجة المشاكل المحددة وتوفير الدعم والإرشاد لتعديل السياسات التي أعدتها جهات أخرى

20.               التنسيق مع وزارة الصحة ومؤسسة النقد العربي السعودي والجهات التنظيمية وأصحاب المصلحة الآخرين (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة الداخلية، وزارة الخارجية، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومنشآت والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية وغيرها) للاتفاق على التغييرات وتحديث السياسات وفقاً لذلك

21.               المتابعة مع أصحاب المصلحة المعنيين حول حُسن تنفيذ السياسة ضمن المهل الزمنية المحددة والتشديد على أيّة اختلافات

22.               تحديد العوائق والعوامل المسهّلة للتنفيذ ومقارنتها بالمكونات المختلفة أو بحدّة التنفيذ  

23.               تحديد أثر السياسة على المدى القصير والطويل وتقييم مدى تحقيق السياسات للنتائج المرجوّة

24.               الحرص على تعميم السياسات والمعايير والإرشادات التي تمت الموافقة عليها أو تحديثها على أصحاب المصلحة المعنيين الداخليين والخارجيين لتنفيذها والامتثال إليها

25.               تسهيل اعتماد مجموعة السياسات بتحديد المواد والإرشادات التربوية الأفضل والأوضح

26.               تحديد واقتراح التدريب وورش العمل لتمكين تنفيذ السياسة

27.               تقييم أثر السياسات الجديدة واستخلاص الدروس للتخطيط المستقبلي

28.               تقديم الدعم الفني لتسهيل تنفيذ السياسة

 

المؤهلات المطلوبة:

1. بكالوريوس في اقتصادات الصحة أو السياسات الصحية أو ما يعادلها

2. يفضل شهادة في التأمين 

3. يفضل شهادة تطوير وتنفيذ السياساتPolicy Development and Implementation  

4. يجب إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة

الخبرات المطلوبة:

5. خبرة 6 سنوات على الأقل

6. خبرة في تطوير وتمكين ورصد سياسات الصحة

7. يفضل خبرة سابقة في قطاع التأمين الصحي أو القطاع الصحي

 

 

في حال مطابقتك للشروط أعلاه إرسال السيرة الذاتية إلى البريد الإلكتروني التالي: jobs@cchi.gov.sa  مع ضرورة كتابة (رئيس قسم تصميم السياسات ) 



أخر تعديل : 04/03/1442 03:40 م