​​​​​​​​​​​​​​

متطلبات اعتماد / تجديد اعتماد مقدمي خدمات الرعاية الصحية في نظام (سم)


· التقدم بطلب الاعتماد الكترونياً عن طريق الرابط التالي:

http://samm.cchi.gov.sa/ar/Account/RegisterNewRepresentative

· صورة من ترخيص وزارة الصحة ساري المفعول للمنشأة الصحية، أو ما يفيد بأن الترخيص قيد التجديد

· السجل التجاري ساري المفعول

·شهادة الزكاة والدخل سارية المفعول أو خطاب تسهيل من قبل هيئة الزكاة والدخل.

·رخصة الترميز الطبي المعتمد من المجلس الصحي السعودي(ICD-10-AM)  لـ (مستشفى/ مركز جراحة يوم واحد/مجمع طبي)

· تعهد المنشأة الصحية بتدريب منسوبيها على الترميز الطبي المعتمد

· نموذج تسجيل مستخدم في بوابة المجلس الإلكترونية

· نموذج التعهد بالإفصاح مطبوعاً على ورق المنشأة الصحية في حال ان المنشأة لا تتعامل مع صيدلية لـ (مستشفى/ مركز جراحة يوم واحد/مجمع طبي)

·  العنوان الوطني

· للمستشفيات شهادة اعتماد المنشآت الصحية للجودة النوعية اعتبارا من عام 2018م لأحدى الجهات المعنية التالية:

1. (CBAHI) شهادة المجلس المركزي لإعتماد المنشآت الصحية

2. Joint Commission International (JCI)

3. Accreditation Canada International (ACI)

4. Australian Commission on Safety and Quality in Health Care

· وللمستشفيات التي لم تحصل على شهادة الجودة النوعية يجب تقديم خطاب من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية يفيد بتسجيل المستشفى، بالإضافة الى إرفاق نتيجة التقييم لزيارة برنامج أمان (البرنامج الوطني لمعايير سلامة المرضى ESR)

· الالتزام بمتطلبات الحد الأدنى من البيانات بنموذج MDS

·تسـديد المقابل المالي السنـوي للاعتماد (حسب فئة المنشأة الصحية واستنادا على نموذج رقم: CCHI-14/2-LS-01-1/0 قائمة المقابل المال لاعتماد مقدمي خدمات الرعاية الصحية) بموجب شيـك مصرفي باسم "الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني" أو بالإيداع في حساب الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني لدى البنك “مجموعة سامبا المالية" - فرع حي النخيل- حساب  (IBAN NO.  SA 9440000000002600956905 )   رفع الاثبات المالي على النظام من صفحة مهماتي.

​ولمقدم الخدمة الحق بالتقدم بطلب الاعتماد لأكثر من سنة وبحد أقصى ثلاث سنوات

 

ولمزيد من الاستفسارات التواصل عن طريق الأيميل التالي:

hcpa@cchi.gov.sa             

 


أخر تعديل : 20/05/1441 11:44 ص