14/03/1443
مجلس الضمان الصحي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يوقعان اتفاقية تعاون لتبادل البيانات

​​


PHOTO-2021-10-19-15-36-12 (002).png


​​​الرياض -​

وقّع مجلس الضمان الصحي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021م في مقر المجلس، اتفاقية تعاون لتبادل البيانات في سبيل الوصول إلى قطاع ممكن تحفزه الجودة ويحقق التحول الرقمي.

 

 وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز الالتزام في التأمين الاجتماعي والصحي من خلال حفظ حقوق المستفيد وتوفر الأدوات المساعدة على ذلك لتسهيل التعاملات، مما يسهم في تمكين أطراف العلاقة التأمينية من الحصول على حقوقهم من الرعاية والحماية الكاملتين بجودة وكفاءة عالية.

 

ويسعى المجلس والمؤسسة في تعاونهما من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز الخدمات والمنتجات المقدمة، وذلك باستخدام الحلول الرقمية المبتكرة وفق ضوابط وآليات محددة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، مما ينعكس بشكلٍ إيجابي على القطاع.

 

من جانبه أكد معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن طلال النحاس حرص المؤسسة على حصول المستفيدين على حقوقهم من خلال توقيع اتفاقية التعاون مع مجلس الضمان الصحي مؤكدًا أن هذا النوع من الشراكات يعزز تكاتف مختلف القطاعات لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وبين النحاس أن الاتفاقية تشمل جوانب عدة، في مقدمتها تبادل البيانات مما يسهم في اختصار الكثير من الوقت، لإتمام التعاملات بسلاسة ويسر وسهولة.

كما تأتي هذه الاتفاقية استمراراً لشراكات المؤسسة نظراً لبياناتها ذات العلاقة بسوق العمل ونظام التأمينات مما أسهم في تفعيل التعاون بتبادل البيانات لعدد من الجهات في مختلف القطاعات.

 

وبدوره، علق الأمين العام لمجلس الضمان الصحي سعادة الدكتور شباب بن سعد الغامدي، أن الاتفاقية المبرمة بين المجلس والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الشراكات الاستراتيجية التي تعمل على تعزيز الجودة والكفاءة من خلال قطاع ممكن يحقق التحول الرقمي.

وأكد أن تبادل البيانات يسهم في تمكين قطاع التأمين الاجتماعي والصحي من تقديم أفضل الخدمات عالية الجودة بكل يسر وسهولة، خلال فترة زمنية قياسية.​

أخر تعديل : 14/03/1443 02:11 م
loader