يتم تقديم جميع المتطلبات إلى الأمانة العامة للمجلس على نسخة الكترونية (Soft Copy):


1.    تعبئة نموذج (CCHI-14/2-FM-11-1/0) طلب تجديد تأهيل لشركة إدارة المطالبات مصدق من الغرفة التجارية.
2.    تعبئة نموذج (CCHI-14/2-FM-05-1/0) إقرار المسؤولين التنفيذيين (تطبع على مطبوعات الشركة)  من قبل الرئيس التنفيذي (المدير العام)، مدير المطالبات الطبية، مدير الموافقات العلاجية، مدير الشبكة الطبية، المدير المالي، المراقب النظامي (مسؤول التأهيل).
3.    تعبئة نموذج (CCHI-14/2-FM-10-1/0)  بيانات عامة عن الشركة (تطبع على مطبوعات الشركة).
4.    تعبئة نموذج (CCHI-08/2-FM-07-1/2) إشعار السداد (تجديد تأهيل) بمبلغ (90.000 ريال سعودي) تسعون ألف ريال سعودي.
5.    صورة من تصريح مزاولة نشاط تسوية المطالبات التأمينية ساري المفعول.

6. صورة من شهادة الترخيص باستخدام الترميز الطبي (ICD-10-AM) المعتمد من المجلس الصحي السعودي سارية المفعول
7.    ما يفيد سريان السجل التجاري للشركة.
8.    ما يفيد سريان شهادة الزكاة والدخل للشركة.
9.    عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.
10.    خطة الشركة لمدة ثلاث سنوات توضح الأسس الفنية والإدارية والمالية.
11.    الهيكل التنظيمي لإدارة التأمين الصحي للشركة متضمناً أسماء الموظفين.
12.    صورة من عقود إدارة مطالبات التأمين الصحي وذلك على مستوى كل شركة تأمين على حدة.