0012314566
 
قصـــة نجاح

ورش عمل تطبيقات الترميز الطبي الاسترالي ICD-10-AM 

في الثامن عشر من أكتوبر 2014، استمر مجلس الضمان الصحي التعاوني في التزامه لتحضير قطاع التأمين الصحي السعودي لتطبيق نظام الترميز الطبي– التصنيف الدولي للأمراض، النسخة العاشرة، التعديل الاسترالي (ICD-10-AM  ) – من خلال تقديم سلسلة من ورش العمل التعليمية. 

أكثر من 500 شخص مختصين في مجال الطب والرعاية وإدارة المستشفيات وصناعة التأمين الصحي اشتركوا في ورش العمل التي انعقدت في الرياض والخبر وأبها وجدة. وقد قدم ورش العمل اثنين من الخبراء في نظام الترميز ICD-10-AM   – آنا كوتي ، وديدرا  ماكدونا  ، شاركوا في استشارات ترميز سريرية ومراجعات ترميزية وتدريب في استرالياً على صعيد عالمي لسنوات عديدة.

تم عرض برنامجين في كل مدينة – ورشة عمل لمدة ثلاث أيام تركز على المستشفيات والمرضى المنومين وبرنامج لمدة يومين للأطباء الممارسين والمراكز الطبية، والعيادات الخارجية. 

وقد شمل محتوى ورش العمل :
  • خطوات التطبيق
  • الموارد المطلوبة
  • عملية الترميز السريري
  • تدريب المتخصص بالترميز السريري
  • خيارات التمويل
وقد تخلل تللك الورش تطبيقات عملية موجهة لكلاً من ترميز المرضى المنومين ومرضى العيادات الخارجية. وكانت  ردود الحاضرين في ورش العمل إيجابية للغاية.
وتعتبر ورش العمل هذه مجرد البداية لتطبيق نظام الترميز الطبي ، هذا وسيتم الإعلان عن الجدول لمواصلة تعليم نظام الترميز ICD-10-AM بداية عام 2015 ​
أخر تعديل : 25/11/1437 06:26 م