0012314566

هدف مجلس الضمان الصحي التعاوني باعتماده الوثيقة الموحدة للتأمين على الزائرين للمملكة العربية السعودية إلى امداد الزوار المكرمين بالآمان الصحي الذي يكفل لهم التغطية التأمينية الأساسية للذين تقدموا بالحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة بغرض الزيارة – تمديدها – أو بغرض المرور. والذين تقررت التغطية لصالحهم بموجب الوثيقة.
الوثيقة تشمل القسم الأول وهو التعريفات ، ويقصد به جميع ما ورد من الاصطلاحات الموضحة ، قرين كل منها أينما وردت في الوثيقة أو ملاحقها أو مرفقاتها.
ويشمل القسم الثاني النفقات القابلة للاستعاضة، وهي المصاريف الفعلية المُنفقة مقابل خدمات ومواد وأجهزة ، غير مستثناة بموجب القسم الثالث من الوثيقة، على أن يصفها طبيب مُرخص بسبب علة تعرض لها المؤمن له شريطة أن تكون النفقات ضرورية ومقعولة ومعتادة في الوقت والمكان الذي تمت فيه.
أما القسم الثالث، التحديدات والاستثناءات، وهي المطالبات التي تشنأ عن المستفيد بغرض تغطيتها ، و وثيقة التأمين على الزائرين لن تغطي هذه المطالبات ، كما أنها لن تغطي تحديدًا المنافع الصحية في حالة المطالبات الناشئة مباشرة عن ما حددته الوثيقة.
أما الشروط العامة لوثيقة التأمين على الزائرين ، فالقسم الرابع يحوي 16 شرط يتم للمؤهلين للتأمين المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة – بغرض الزيارة أو تمديدها أو بغرض المرور وكذلك جميع مرافقيهم حسب ما نص عليه قرار مجلس الوزراء رقم ( 180 ) وتاريخ 2/5/1435هـ

    • وثيقة زائر المسودة النهائية 20 أبريل2015
أخر تعديل : 01/03/1438 06:01 م