0012314566
 
 متطلبات طلب تأهيل شركة إدارة مطالبات جديدة

•    يتم تقديم جميع المتطلبات إلى الأمانة العامة للمجلس على نسخة الكترونية (Soft Copy):

1.    تعبئة نموذج (CCHI-14/2-FM-09-1/0) طلب تأهيل جديد لشركة إدارة المطالبات مصدق من الغرفة التجارية.
2.    تعبئة نموذج (CCHI-14/2-FM-10-1/0)  بيانات عامة عن الشركة (تطبع على مطبوعات الشركة).
3.    تعبئة نموذج (CCHI-14/2-FM-05-1/0) إقرار المسؤولين التنفيذيين (تطبع على مطبوعات الشركة) من قبل الرئيس التنفيذي (المدير العام)، مدير المطالبات الطبية، مدير الموافقات العلاجية، مدير الشبكة الطبية، المدير المالي، المراقب النظامي (مسؤول التأهيل).
4.    تعبئة نموذج (CCHI-08/2-FM-07-1/2) إشعار السداد (تأهيل جديد) بمبلغ (90.000 ريال سعودي) تسعون ألف ريال سعودي.
5.    صورة من تصريح مزاولة نشاط تسوية المطالبات التأمينية ساري المفعول.
6.    ما يفيد سريان السجل التجاري للشركة.
7.    ما يفيد سريان شهادة الزكاة والدخل للشركة.
8.    عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.
9.    خطة الشركة لمدة ثلاث سنوات توضح الأسس الفنية والإدارية والمالية.
10.    الهيكل التنظيمي لإدارة التأمين الصحي للشركة متضمناً أسماء الموظفين.
11.    دليل السياسات والإجراءات المعتمدة في الشركة (تطبع على مطبوعات الشركة) متضمناً الآتي:
•    إجراءات عمل النظام الآلي لدى الشركة.
•    إجراءات الرقابة الداخلية لمتابعة وتدقيق الأعمال وبالأخص فيما يتعلق بالموافقات العلاجية ونظامية إدارة مطالبات الوثائق.
•    إجراءات ضمان قيام شركات التأمين بسداد المستحقات المالية لمقدمي الخدمة الصحية خلال (45) يوم عمل من تاريخ المطالبة.
•    إجراءات ضمان الرد على طلب الموافقة على تحمل تكاليف العلاج خلال (60) دقيقة.
•    إجراءات التحقق من أن تكون إدارة مطالبات وثائق التأمين الصحي للفئات المشمولة بنظام الضمان الصحي التعاوني حسب منافع الوثيقة الموحدة كحد أدنى.
•    إجراءات ضمان التعامل مع مقدمي خدمة صحية معتمدين لدى المجلس.
•    إجراءات التحقق من أن لكل مقدم خدمة صحية ولديه عدد من المنشآت الصحية رقم سجل اعتماد خاص لكل منشأة على حدة.
•    إجراءات العمل مع شركات التأمين المتعاقد معها.
•    إجراءات استقبال شكاوي العملاء وسرعة معالجتها.
أخر تعديل : 28/02/1440 12:32 م