حرص القائمون على البوابة الإلكترونية لمجلس الضمان الصحي التعاوني على اتباع أفضل الممارسات العالمية لتسهيل عملية استخدام البوابة من قبل جميع المستفيدين من الخدمات, وقد تم التركيز على النقاط التالية لتحقيق هذه الغاية:

استخدام تقنية التحديث الغير متزامن AJAX

إن استخدام هذه التقنية تسمح للمستخدمين بتنفيذ بعض العمليات على البوابة دون الحاجة إلى تحديث كامل الصفحة كما هو الحالة في الصفحة الرئيسية, إضافة إلى ميزة تغيير ألوان البوابة, حيث يكفي اختيار اللون المناسب.

إرسال الإشعارات إلى قنوات التواصل

إن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة تعتمد على إرسال الإشعارات إلى المستفيدين من خلال رسائل الجوال SMS ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني مع إرسال المعلومات التي تسهل على المستخدمين الاستفادة من الخدمة بأسهل طريقة ممكنة, فمثلاً عند استخدام نظام الشكاوى يتم إرسال رسالة قصيرة تحتوي رقم الشكوى إضافة إلى إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني تحتوي رقم الشكوى مع رابط يمكن المستخدم من مشاهدة تفاصيل الشكوى مباشرة.

تأمين الدعم الفني

توفر البوابة عدة طرق لتقديم الدعم الفني لمختلف أنواع المستفيدين من خدمات البوابة, مثل البريد الإلكتروني, والمحادثة المباشرة مع مسؤولي الدعم الفني, وقنوات الاتصال المختلفة بالمجلس, إضافة إلى قائمة للاتصال بموظفي المجلس عند الضرورة.