تمثل بوابة مجلس الضمان الصحي التعاوني قناة تفاعل وتواصل مهمة بين المجلس وجمهور المستفيدين من خدماتها. وبما أن أية علاقة بين طرفين تتطلب وضع خطوط عريضة ومعايير عامة تضمن تقوية وتطوير تلك العلاقة من أجل تحقيق أعلى درجة استفادة، فقد وضعت بوابة مجلس الضمان الصحي التعاوني ميثاقاً لعملائها يحتوي من جهة على التزامات البوابة تجاه زوارها ومسؤوليات هؤلاء الزوار تجاه البوابة من الجهة الأخرى.

التزاماتنا

انطلاقا من رؤية ورسالة مجلس الضمان الصحي التعاوني، وسعياً لتحقيق أهداف بوابتها الإلكترونية، فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لعملاء البوابة من مواطنين، مقيمين وزوار فضلاً عن قطاع الأعمال، ولكي يتعرف الزائر بشيء من التفصيل على ما تقوم به البوابة من أجل تحقيق تلك الأهداف، فقد حددنا أبرز التزامات البوابة كما يلي:
  • المساعدة و الدعم: تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم زوارها يوفر كل ما يحتاجه الزوار من مساعدة وقد حرصت إدارة البوابة على تقديم مساعدات متنوعة تناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا وفرت النصوص المقروءة والملفات المرئية. ويقدم قسم المساعدة والدعم معلومات تفصيلية وروابط إلى عدد من أشكال المساعدة منها الأسئلة المتكررة، سهولة الاستخدام، النسخة الكفية، تطبيقات الجوال مساعدة المعاقين بصرياً.
  • الخصوصية وسرية المعلومات: تضع بوابة مجلس الضمان الصحي التعاوني سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين. وللاطلاع على وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات الرجاء الضغط هنا.
  • توفير آليات للتواصل والمشاركة: تلتزم إدارة البوابة بتوفير آليات متعددة للتواصل مع العملاء عن طريق البريد الالكتروني portal@cchi.gov.sa او مباشرة عن طريق الدعم المباشر مع ممثلنا على البوابة بالضغط هنا او على قنواتنا الاجتماعية من خلال شبكة تويتر بالضغط هنا وشبكة الفيس بوك بالضغط هنا وايضا على شبكة ليندكن بالضغط هنا لضمان جودة الخدمات المقدمة عبر البوابة.
  • آليات محددة للتعامل مع الشكاوى والاستفسارات: تم ربط الشكاوى والاستفسارات بالإدارات المعنية أوتوماتيكيا لتسريع وصول الرسالة إلى الجهة المعنية ومتابعتها حتى يتم الرد عليها. كما أن مدة الرد على الرسائل تم تحديدها بمعدل 3 أيام عمل وتختلف حسب الموضوع، وفي حالة تأخر الرد، يتم تصعيد الرسالة أوتوماتيكيا، كما أن النظام يقوم بإرسال رسائل نصية على البريد الإلكتروني عبر الجوال (بعد تفعيل الخدمة). وعند رد الإدارة على الرسالة، يتم إغلاقها من قبل الموظف.
  • قنوات الاقتراحات والشكاوى تشتمل قنوات الاتصال بشكل عام ما يلي:
    • الشكاوى
        رقم الفاكس :  0096614870071
        البريد الإلكتروني: complains@cchi.gov.sa
        الدعم المباشر مع ممثلنا على البوابة بالضغط هنا  
    • الاقتراحات: 
        رقم الهاتف:  0096614871131
        رقم الفاكس :  0096614870071
        البريد الإلكتروني: portal@cchi.gov.sa
مسؤوليات العملاء

بما أن بوابة مجلس الضمان الصحي التعاوني تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائها، فإن هناك عدداً من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء العملاء بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة البوابة، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات العملاء تجاه البوابة:
  • شروط استخدام البوابة: على مستخدمي البوابة الاطلاع على وثيقة وبنود الاستخدام الخاصة بالبوابة والالتزام بكل جاء فيها. وللاطلاع على بنود الوثيقة كاملة الرجاء الضغط هنا.
  • المشاركة الإلكترونية: استحدثت بوابة مجلس الضمان الصحي التعواني عدداً من قنوات المشاركة الإلكترونية التي تضمن زيادة تفاعل العملاء مع كل ما يتم نشره على البوابة، وتشتمل المشاركة الإلكترونية على عدد من أدوات المشاركة منها التصويت الإلكتروني. ولكي يتمكن العملاء من المشاركة عبر أي من هذه القنوات، فإن عليه أولاً الالتزام بالمعايير والشروط المحدد لكل من هذه القنوات. ولمزيد من المعلومات زيارة الرابط التالي.
  • الشكاوى والاستفسارات: صممت البوابة عدداً من القنوات والأدوات التي تتيح لعملائها المشاركة الفعالة وإيصال آرائهم إلى كل المسؤولين بالبوابة وعلى رأسهم سعادة الامين العام ، و تشتمل على نماذج للاستفسارات، والشكاوى والاقتراحات. وقد وضعت البوابة شروطاً ومعايير يجب على العملاء الالتزام بها لضمان وصول رأيه أو شكواه إلى المسؤول بالمجلس.